مؤتمر دعم القطاع الصحي في فلسطين المنعقد في بيروت

  • 25 April 2018
  • فئة المقال : أحداث


نظم صندوق الخير التابع لدار الفتوى في لبنان مؤتمرا لدعم القطاع الصحي في فلسطين تحت شعار " لن يتوقف النبض " في بيروت على مدى يومي الخميس والجمعة 19- 20 من الشهر الجاري برعاية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية وبالتعاون مع الجمعية الطبية العالمية (ميدكس).

حضر المؤتمر قرابة 300 شخصية من 21 دولة يمثلون أكثر من 80 مؤسسة من جميع أنحاء العالم. تم دعوة د مالك محمود المدير العام ل(بيما جنوب افريقيا) قدم ورقة عمل عن برنامج عون المريض ضمن فقرة قصص وتجارب ناجحة للإغاثة الصحية في فلسطين .

كما تناول المؤتمر دور المؤسسات الإنسانية في كيفية دعم قطاع الصحة ووقف الانهيار الحاد والخطير في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة.

واختتم المؤتمر بعقد اتفاقيات تفاهم بين صندوق الخير وعدد من المؤسسات التخصصية المشاركة في المؤتمر .وقد تلى رئيس مجلس أمناء صندوق الخير الشيخ زهير كبي التوصيات الختامية للمؤتمر وكان منها:

* توجيه الشكر والتقدير للجمهورية اللبنانية ولدار الفتوى على رعاية المؤتمر في بيروت.

* توجيه الشكر الجزيل للمؤسسات والشخصيات التي شاركت في المؤتمر وقدمت الدعم المالي للمشاريع الصحية التي تم عرضها في المؤتمر .

*تجديد إلتزام المشاركين بدعم القطاع الصحي في فلسطين عامة وقطاع غزة بشكل خاص والسعي بكل طاقاتهم لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية للشعب الفلسطيني.

فريق العون الصحي

جميع الآراء والتعليقات المطروحة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر الكاتب

ضع تعليقك